معرض صور عن العنف ضد المرأة في بعلبك

تاريخ النشر: 
11/25/2011

الجمعة 25 تشرين الثاني 2011
أقامت "منظمة كفى" بالتعاون مع "منتدى الرجال لمناهضة العنف ضد المرأة"، معرض صور عن العنف ضد المرأة، على طريق رأس العين في بعلبك ، ضمن حملة "16 يوما من النضال لمناهضة العنف - حملة الشارة البيضاء "، تحت شعار " لن اعنف ولن اسكت ، نساء ورجالا يدا بيد لمناهضة العنف ضد المرأة، اشراك الرجال في مناهضة العنف "، وذلك في اطار خلق مناخات ايجابية في معاملة المرأة

ووزعت الحملة بيانات على المارة دعت فيها الرجال "ليتعهدوا الا يمارسوا اي شكل من اشكال العنف المعنوي، اللفظي، الاقتصادي،الاجتماعي، الثقافي، الجسدي والجنسي في العلاقات الانسانية مع المرأة". كما طالب البيان "الرجال بتجنب العبارات والافكار الذكورية التي تحض على التمييز وتبرير العنف ضد المرأة".

كما وزع منسق الحملة نبيل عبده المهام على مجموعة العمل، فيما تولى اعضاء الفريق شرح اهداف الحملة.
واكد رئيس "منتدى الرجال لمناهضة العنف ضد المرأة" في بعلبك وليد عساف ان "الحملة بدأت منذ اكثر من ثمانية اشهر في المنطقة عبر الندوات وورش العمل لتبيان مخاطر هذا الاسلوب في الحياة الاجتماعية، فاقام المنتدى ورشة عمل لرؤساء الجمعيات ومدرسي مادة التربية في المدارس الرسمية والخاصة، كما تم ادخال هذا البرنامج ضمن برامج نقابة النحالين، واقيم مع نقابة الفنانين التشكيليين في البقاع معرض صور تحت عنوان "انتج وارسم وعبر عن العنف برسمة".

كذلك اقيم مهرجان شهري بالتعاون مع دوحة البقاع الثقافية نظمت فيه قصائد تهاجم عنف المرأة. ونظم المنتدى مسابقة لثلاث مدارس في بعلبك خصصت فيها 6 جوائز للرابحين عن افضل قصة قصيرة تتحدث عن العنف ضد المرأة.